الأربعاء، 24 يونيو، 2009

الحملة الفلسطينية الدولية تطالب باْوسع حملة تضامن دولية مع الصيادين الفلسطينين



التاريخ : 23/6/2009 الوقت : 03:48
شددت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن قطاع غزة بشبكة المنظمات الأهلية على ضرورة تضافر الجهود من اجل اوسع حملة تضامن دولية وعربية للضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاته بحق الصيادين الفلسطينين في القطاع والسماح للصيادين بالصيد في المياه الفلسطينيه بكل حرية وامان.
جاء ذلك خلال المداخله الهاتفيه التي قدمها عضو الحملة ومنسق حملة التضامن مع الصيادين في قطاع غزة محفوظ الكباريتي التي القاها خلال ملتقي الصيادين والبحاره الايطاليين والعرب المتضامنين مع صيادي قطاع غزة في مدينه ريميني الايطاليه اليوم يحضور جمهور غقير من الصيادين ومن جمعيات ونقابات الصيد الايطاليه حيث تم عرض صور ولقطات فيديو عن الحصار الاسرائيلي واثره علي الفلسطينين عامه واثر الاغلاق والحصار البحري علي الصيادين وتقلبل مساحه الصيد والابحار .
وقدم الكباريتي مباشره مع الايطاليين المتضامنين شرحا وافيا عن اثر الحصار والاغلاق ومنع دخول المواد والمهمات اللازمه للقوارب وللصيد واثرها السلبي علي الاقتصاد الفلسطيني موضحا ما يتعرض له الصياد الفلسطيني من ظروف سيئه واضطهاد وترويع خلال عمليه الصيد بالإضافه الي حجز قواربهم ومنعهم من ممارسه حقهم الطبيعي بالصيد بالمياه الفلسطينيه بحريه وسلامه وفقا للاتفاقيات والمعاهدات الدوليه .
وثمن الكباريتي مواقف المتضامنين الدوليين خاصه فيتوريو الايطالي الذي تعرض للاعتقال والخطف في عرض البحر مع مجموعه متضامنين كانوا برفقه الصيادين الفلسطينيين من قبل البحريه الاسرائيليه والذي تم ترحيله الي بلده واصر علي الرجوع الي غزه مع سفن كسر الحصار ليشارك شعبنا في صموده .
ووجه نداء الكباريتي منسق حمله التضامن مع الصيادين للجمعيات ونقابات الصيادين في المدن الايطاليه وفي دول البحر المتوسط بضروه نقل صوره ما يحدث للصيادين من ظلم واضطهاد للعالم للوقوف جانب الفلسطينين للعمل علي رفع الحصار وفتح المعابر للعيش بحريه وكرامه.
ومن جهته اعرب الصيادين الايطاليين والعرب عن تضامنهم الكامل مع صيادي قطاع غزة مستنكرين ممارسات واعتداءات الاحتلال بحقهم.
واشادوا بصمود الصيادين الفلسطينيين في مواجهة هذة الاعتداءات والانتهاكات الاسرائيلية مؤكدين على ضرورة بذل كافة الجهود من اجل رفع المعاناة عن الصياد الفلسطيني وتوفير الحماية الكاملة له في العمل والصيد ببحر غزة.
ويشار الى ان هذه الفعاليه ضمن سلسله فعاليات ينظمها متضامنيين دوليين بالتنسيق الحمله الفلسطينيه الدوليه لفك الحصار بالتعاون مع اتحاد الشراع الفلسطيني وجمعيه ونقابه الصيد والرياضات البحريه.