الثلاثاء، 5 مايو 2009

الاتحاد الفلسطيني للشراع يعقد جلسته الاسبوعيه بغزه



الاتحاد الفلسطيني للشراع يعقد جلسته الأسبوعية بغزة

عقد الاتحاد الفلسطيني للشراع اجتماعه الدوري في مقره بمبنى اللجنة الاولمبية بغزة وبحضور محفوظ الكباريتي رئيس الاتحاد ورائد جودة أمين السر وإياد تمراز أمين الصندوق وأمين قدادة مسئول الإعلام , وعاطف مطر مسئول العلاقات العامة , و رائد العجوري مسئول الأنشطة الرياضية في الاتحاد . وقد بحث الاتحاد خلال جلسته عددا من القضايا التي تهم الاتحاد حيث تطرق إلى زيارة رئيس الاتحاد ولقائه بوزير الاتصالات في الحكومة المقالة بغزة كما تناول الاجتماع أيضا الخطوات والترتيبات الخاصة بإعداد البرامج التدريبية وسبل تسهيلها خلال موسم الصيف القادم.وتطرق المجتمعون كذلك إلى سلسلة الزيارات التي قام بها أعضاء الاتحاد إلى بعض الأندية مؤخرا وهي غزة الرياضي ونادي الزيتون ونادي خدمات الشاطئ بهدف شرح وتعريف تلك الأندية بهذا النوع من الرياضة وأساليب ممارستها, وكذلك التعاون مع تلك الأندية لتدريب بعض المنتسبين من النوادي الرياضية للتعرف على طبيعة هذه الرياضة. ووجه الاتحاد شكره إلى الأندية التي أبدت استعدادها واهتمامها بالعمل إلى جانب الاتحاد والمساعدة في تنشيط اللعبة وتفعيلها في قطاع غزة من ناحية أخرى عقدت الجمعية العمومية لاتحاد الرياضات البحرية اجتماعا في مقر اللجنة الاولمبية في غزة برئاسة محفوظ الكباريتي وبحضور جميع أعضاء الجمعية العمومية وبمشاركة وفد من الاتحاد الفلسطيني للشراع ووفد آخر من اتحاد هواة الصيد الفلسطيني حيث بحث الاجتماع المشترك سبل التنسيق والتعاون في مجال الأنشطة البحرية وتنظيم الرحلات المشتركة المنوي القيام بها . وقد ناقش المجتمعون التقريرين المالي والإداري للعام 2008م وقد تم الموافقة عليهما وإقرارهما بالإجماع كما تطرق المجتمعون إلى المشاكل والعراقيل التي تعترض عمل الجمعية وبشكل خاص عدم توفر الإمكانيات التي تمكنهم من ممارسة الأنشطة البحرية بسبب العقبات والعراقيل التي تضعها قطع البحرية الإسرائيلية مقابل سواحل غزة و تم بحث موضوع تفعيل الجمعية العمومية للاتحاد حيث اتفق مبدئيا على القيام برحلة صيد في البحر بعد أسبوعين حال توفر الظروف التي تسمح بها .

رالي شراعي الي غزه


The Olympic Committe congratulates the Palestinian Sailing Federation's step toward organizing a sailing rally to Gaza from Cyprus to break the seige in Gaza.

Gaza, Mohammed Hagag. The Palestinian Olympic Committee congratulates, in a meeting Tuesday morning, the steps the Palestinian Sailing Association toward organizing a sailing rally to Palestine from the port of Larnaca, Cyprus this summer, through organizing a saling trip to Gaza, joined by international sailors and Arab sailors, especailly those in the Mediteranean region.


President of the Palestinian Sailing Federation, Mahfouz Kabariti said in a letter to the Palestinian Olympic Committee, "Organizing this voyage aims at sending a message of solidarity with Gaza. This would be the first ever endeavor and a bright light of hope to open new frontiers for sailing boats to sail and break the sea blockade that has been imposed on the Gaza Strip by Israel."

Kabariti continues, "At this stage, this voyage will contribute to the support and to publicize the sport of sailing in Palestine. It reinforces the rights of the Palestinian people in their right to be able to practice sea sports in peace and freedom, and furthermore it will increase the connections between Palestinian sailors, Arab sailors, and the world."


Kabariti reafirms the Federations desire to purchase a sail boat so that it could be an ambassador for Palestine that would be used to sail and possibly enter many training and international competitions. While the Federation is trying to arrange for full participation with the Free Gaza Movement as well as International solidarity and would hope that sailing champions would join in on the voyage to Gaza from Cyprus by breaking the seige with ships and media coverage.
بمشاركة بحارة وشراعيين ومتضامنين أجانب
الأولمبية تبارك خطوة اتحاد الشراع بتنظيم رالى شراعي الى فلسطين من قبرص للمساهمة في كسر الحصار على غزة

غزة – محمد حجاج – 27/4/2009 - بارك المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية في اجتماعه صباح الثلاثاء خطوة اتحاد الشراع بتنيظم رالى شراعى الى فلسطين من ميناء لارنكا القبرصي صيف العام الحالى ، عبر تنظيم رحلة شراعية الى مدينة غزة بمشاركة بحارين وشراعيين دوليين من المتضامنين الدولين والأصدقاء العرب خاصة من دول البحر الابيض في الصيف القادم .

وقال محفوظ الكباريتي رئيس اتحاد الشراع في خطابه للجنة الاولمبية الفلسطينية : إن تنظيم هذه الرحلة يهدف الي رسالة تضامن مع غزة وسابقة هى الاولي من نوعها وبارقة امل لفتح افاق جديدة للقوارب الشراعية للابحار ومساهمة كبيرة بكسر الحصار البحري الظالم المفروض على قطاع غزة .

وأضاف الكباريتي ان هذه الرحلة ستسهم في دعم ونشر رياضة الشراع في فلسطين وهي تعبر وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني بممارسة حقه في الابحار والرياضات البحرية بحرية وسلام ، ومن شانها ان تسهم في تعزيز روابط التعاون وتوثيق العلاقة بين البحارة الفلسطينين والاشقاء العرب والاجانب .

وأكد الكباريتي أن الاتحاد يسعى الى شراء قارب شراعي ليكون سفيراً لفلسطين للابحار ومشاركة العالم في المسابقات والبطولات والتدريب ، لافتا إلى أن الاتحاد يجري التنسيق الكامل مع حركة غزة الحرة ومتضامنين اجانب وابطال شراع مشهورين دوليين للمشاركة على ان يكون بلد التجمع والانطلاق من قبرص برفقة سفن كسر الحصار من حركة غزة الحرة وبتغطية اعلامية . (من موقع رامتان) سبورت http://sport.ramattan.net/newsdetails.aspx?news_id=45013